ريال مدريد وباريس سان جيرمان| مفارقة رقمية صادمة قبل قمة الأبطال

تاريخ النشر: 15/02/2022
107
منذ سنتين
ريال مدريد وباريس سان جيرمان| مفارقة رقمية صادمة قبل قمة الأبطال

يستعد عشّاق كرة القدم لمتابعة الحدث الأهم في الكرة الأرضية، حينما تقام مواجهة نارية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، مساء الثلاثاء، في المباراة التي ستقام على ملعب "حديقة الأمراء"، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

المواجهة المثيرة التي ستجمع بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، تضع الثنائي ماوريسيو بوكيتينو مدرب الفريق الباريسي، وكارلو أنشيلوتي قائد الميرنجي، في حيرة بعد تأكد غياب النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الملكي، ووجود شكوك حول مشاركة البرازيل نيمار، في المباراة.

وتكشف التشكيلة المتوقعة للفريقين عن البدائل المتاحة لمدربي الفريقين، للدفع بهما في التشكيلة، مع وجود ثوابت ستشارك في المباراة سواء في خط هجوم ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

من يخطف الفوز في مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان بدوري الأبطال "ميسي ضد فينسيوس"


إذا تمت مقارنة أداء كلا الفريقين في المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا 2021/22 ، خلال مرحلة المجموعات، تجد مقاربة بين المستوى في الفريقين.

من ناحية التهديف، تظهر الأرقام بنتيجة 9 - 8 لصالح الهجوم الباريسي المكوّن من الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا، أمام كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو.

طالع أيضا: نيمار متواجد في قائمة باريس سان جيرمان رسميا أمام ريال مدريد

وقدم ثلاثي الهجوم في باريس أرقامًا متفاوتة، حيث تألق بشدة مبابي الذي سجّل 4 أهداف و6تمريرات حاسمة في 6 لقاءات.

وحافظ ليو ميسي على أدائه التهديفي بـ 6 أهداف في 5 مباريات، بدور المجموعات، لكنه لم يقدم أي تمرية حاسمة.

أما الشيء الغامض هو ابتعاد نيمار عن مستواه، ولم يقدم أوراق اعتماده في أوروبا هذا الموسم حتى الآن، رغم مشاركته في 4 لقاءات.

بينما جاء أنخيل دي ماريا بديل نيمار المحتمل اليوم أمام ريال مدريد، بمستوى ليس رائعًا، حيث قدم تمريرة واحدة في 3 مباريات.

في الناحية الأخرى، يعوّل ريال مدريد في الفترة الماضية على خدمات نجمه كريم بنزيما، الذي تحوم الشكوك حول مشاركته في مواجهة اليوم، بعد نجاحه في المساهمة بخمسة أهداف وتمريرة حاسمة في خمس لقاءات.

في حين دخل فينيسيوس جونيور كثان المهاجمين الذين سيعتمد عليهم الميرنجي في مواجهة باريس، بعد أن أكد أنه أحد نجوم الملكي، حيث سجل هدفين وقدم 4 تمريرات في 6 مباريات.

 

ريال مدريد وباريس سان جيرمانريال مدريد وباريس سان جيرمان

 

واجه أنشيلوتي صعوبة في إكمال رمح ثلاثي في مواجهة الإخفاقات الجديدة لإيدن هازارد، الذي لم يسجل ولم يصنع أي تمريرات بعد المشاركة في 75 دقيقة فقط في دور المجموعات.

جاريث بيل لم يشارك في أي مباراة سابقة في دوري الأبطال هذا الموسم، ولم ينجح يوفيتش في المساهمة بالأهداف في ثلاثة مباريات، ويخسر ثقة المدرب الإيطالي.

في هذه الظروف، ماركو أسينسيو هو الوحيد الذي ساهم بشيء ما في الجهد الهجومي، حيث أحرز هدف واحد وتمريرة واحدة في 30 دقيقة موزعة على 4 مباريات.

اقرأ أيضا

ضربة قاضية تهدد حلم مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

أول تعليق من راموس على مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن